الزعيم .
عدد الرسائل : 10 العمر : 40 العمل : طالب جامعي ( ادارة اعمال ) الدولة : بيت اكسا MSM : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">اكتب هنا رسالتك لتظهر للاعضاء عن طريق بياناتي (رسالة اس ام اس ) قابلة للتغيير من طرفك</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --> تاريخ التسجيل : 31/10/2007
| موضوع: لماذا نسجد مرتين 2008-07-09, 8:28 pm | |
|
سأل الأمام علي ابن أبي طالب - رضي الله عنه -
ولماذا لا نسجد مرة واحدة كما نركع مرة واحدة ؟
قال رضي الله عنه :من الواضح أن السجود فيه خضوع وخشوع أكثر من الركوع ،
ففي السجود يضع الإنسان أعز أعضائه وأكرمها
(أفضل أعضاء الإنسان رأسه لان فيه عقله ، وأفضل ما في الرأس الجبهة )
على أحقر شيء وهو التراب كرمز للعبودية لله ،
وتواضعاَ وخضوعاً له تعالى
ـــــــــــــ سأل: لماذا نسجد مرتين مع كل ركعة ؟
وما هي الصفة التي في التراب ؟
فقرأ أمير المؤمنين رضي الله عنه الآية الكريمة
(منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارةً أخرى)
أول ما تسجد وترفع راسك يعني ( منها خلقناكم )
وجسدنا كله أصله من التراب وكل وجودنا من التراب.
وعندما تسجد ثانية تتذكر انك ستموت وتعود إلى التراب
وترفع رأسك فتتذكر انك ستبعث من التراب مرة أخرى
ولهذه الأسباب نحن نسجد مرتين لتذكيرنا بالحياة والموت .......
منقوووووووووووووول تحياتــــــــي | |
|
ابن القدس *:: المدير العام ::*
عدد الرسائل : 818 العمر : 36 الهواية : البحث في عالم الانترنت والكمبيوتر العمل : طالب الدولة : فلسطين / القدس MSM :
تاريخ التسجيل : 06/11/2007
| موضوع: رد: لماذا نسجد مرتين 2008-07-09, 8:59 pm | |
| (منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارةً أخرى) صدق الله العظيم
هذه الايه تبين ان الانسان مخلوق من تراب وسوف يعود الى التراب كما جاء منها لكن هناك نوعين من البشر سيدخل الى التراب نوع صالح ونوع باء بغضب من الله على اعماله . | |
|